المسرح اليوم Masra7 Today

مرحباً بك زائرنا الكريم ::: في منتدى المسرح اليوم ::: نتمنى أن يحوز المنتدى على إعجابك ودعمك

تغطية شامله للحركة المسرحية في محافظة الغربية

أسأل الله لكم فى شهر رمضان حسنات تتكاثر وذنوب تتناثروهموم تتطاير وأن يجعل بسمتكم سعادة وصمتكم عبادة وخاتمتكم شهادة ورزقكم فى زيادة وبكل زخة مطروبعدد من حج واعتمر أدعو الله أن يتقبل صالح العمل...شهر يرتفع فيه الدرجات شهر عظيم .. شهر جميل شهر يشعر المسلم بالفرحه شهر رمضان الكريم...غسل الله قلبك بماء اليقين واثلج صدرك بسكينه المؤمنين وبلغك شهر الصائمين...

    الجزائر تعتذر عن المشاركة في مهرجان المسرح العربي بالقاهرة

    شاطر

    البحار مودى
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    ذكر عدد الرسائل : 5
    العمر : 31
    التميز : 2772
    النشاط : 0
    تاريخ التسجيل : 04/05/2010

    الجزائر تعتذر عن المشاركة في مهرجان المسرح العربي بالقاهرة

    مُساهمة من طرف البحار مودى في الجمعة مايو 07, 2010 6:52 pm

    رغم ان نقابة الفنانين المصريين تراجعت عن قرارها مقاطعة الجزائريين:
    القاهرة ـ اعتذرت الجزائر عن المشاركة في الدورة الثامنة لمهرجان المسرح العربي، الذي بدأت فعالياته بالقاهرة الخميس 15 نيسان/ابريل، وتستمر حتى الـ25 من الشهر الجاري.

    وأكد مدير المهرجان عمرو دوارة أن اعتذار الجزائر جاء على رغم موافقتها سابقا على المشاركة، مشيرا إلى أن نقابة الممثلين المصريين تراجعت عن قرارها بمقاطعة الجزائريين في المهرجانات الفنية.
    وقال: إنه بناءً على إلغاء المقاطعة تمت مخاطبة وزارة الثقافة الجزائرية لإرسال عرض للمشاركة في المهرجان، وعلى رغم موافقتها في البداية فإنها بدأت تسأل عن مدى الحماية الأمنية؛ التي ستتوفر لبعثتها في أثناء فعاليات المهرجان، وفي النهاية قام بالاعتذار.
    وقال دوارة: كنت أتمنى مشاركة عرض جزائري كمحاولة للصلح بين الشعبين، خاصة أنه لا توجد أي مشكلة مع الأمن المصري في مشاركة الجزائريين في المهرجان، على عكس المشاكل التي تواجهنا في حضور الفلسطينيين والعراقيين إلى مصر، فيتم التحري عن أسمائهم قبل الموافقة لهم بالدخول، وذلك خوفا من إقامتهم في مصر.
    وكانت العلاقات الفنية بين مصر والجزائر قد شهدت توترا عقب أزمة مباراة أم درمان بين الفراعنة والخضر في تصفيات مونديال كأس العام؛ إذ قررت نقابة الفنانين المصريين مقاطعة أي أعمال فنية جزائرية.
    من جانب آخر أشار دوارة إلى وصول 8 فرق مسرحية إلى مصر من دول تونس وليبيا والأردن وسورية والعراق وفلسطين والسعودية والمغرب للمشاركة في المهرجان.
    ومن المقرر أن يفتتح المهرجان الذي يرعاه وزير الثقافة فاروق حسني -وزير الثقافة- والجمعية المصرية لهواة المسرح في مسرح العرائس.
    ويبدأ الافتتاح بفقرة لفرقة الآلات الشعبية، ويختتم بعرض مسرحية 'ليلة من ألف ليلة' تأليف بيرم التونسي، وإخراج عبد المقصود غنيم. وتقدَّم لإدارة المهرجان 162 عرضا مسرحيا من مختلف الدول العربية للمشاركة ضمن فعاليات المهرجان، وقد اختارت لجنة المشاهدة 20 عرضا من أبرزها: 'ناس النهر' و'مين المسؤول؟' و'ملحمة السراب' و'أخبار اليوم الثامن' و'منين أجيب ناس' و'البروفة' و'جيفارا مات' و'طقوس' و'رحلة الثأر والحب' و'الجلاد' و'المحكوم عليه بالإعدام' و'الإسكندر' و'الدخان' و'هوا بحري'.
    واختار المهرجان شخصيات مصرية وعربية ليتم تكريمها في المهرجان، وهي: سهير البابلي ونبيلة عبيد وتهاني راشد وتيسير فهمي وإلهام شاهين وصفية العمري ونبيل الحلفاوي ورياض الخولي وعبد العزيز مخيون ورضا الجمال ومحمود القلعاوي من مصر، وجليلة بكار من تونس، ومحمد البهجاجي من المغرب، وإدريس قرقوة من الجزائر، وسعاد خليل من ليبيا، ويحيى الحاج إبراهيم من السودان، وبدر الرفاعي من الكويت، ومشهور مصطفى مشهور من لبنان، وجمال عبود من سورية، وقاسم مطرود من العراق، وأحمد الهزيل من السعودية، وأحمد الجسمي من الإمارات، وزيناتي قدسية من فلسطين، ومجد القصص من الأردن

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 4:03 pm